منوعات

بالصور: وضعت ثلاثة توائم بفارق خمسة أيام… سيدة تسجّل رقماً قياسيّاً عالميّاً

أنجبت الأميركية كايلي ديشان (33 عاماً) من ولاية نيويورك، ثلاثة توائم في عقدين مختلفين بعدما ولدوا بفارق خمسة أيام بينهم.

وفي التّفاصيل، فأنجبت ديشان طفلها الأوّل في 28 كانون الأول من العام 2019 ثم أنجبت طفليها الأخرين بعد خمسة أيام في 2 كانون الثاني من العام 2020.

وبذلك، تحمل كايلي اليوم الرقم القياسي العالمي لأطول فترة بين ولادة ثلاثة توائم، بعد أن تغلّبت على الرقم القياسي السابق البالغ يومين.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وُلد الطفل الأول سيان في الأسبوع 22 من الحمل وقال الأطباء إنّ فرصته في البقاء على قيد الحياة لا تتخطّى 9 في المئة. أمّا في ما يخص ولادة الطفلين الآخرين اللذين لم يولدا مع الأول حرص الأطباء على إبقائهما داخل كايلي لأطول فترة ممكنة، وقد نجا الثلاثة، روان وديكلان وسيان، بأعجوبة وهم الآن يبلغون 17 شهراً.

ومن جهتها، قالت كايلي إنّها قررت مع زوجها اللجوء إلى تقنية طفل الأنبوب وكانت المفاجأة عندما حملت بثلاثة أطفال بدلاً من طفلٍ واحدٍ.

ويُشار إلى أنّ الأطباء حذّروا كايلي ونصحوها بالتخلّص من جنينين لمنح فرصة أكبر لطفلٍ للبقاء على قيد الحياة لكّنها رفضت وهي اليوم أم لثلاثة أطفال يتمتّعون بصحّة جيّدة.

lbc

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى