فن

سمية الخشاب .. 10 معلومات عن حياة الممثلة التي تخرجت من كلية التجارة

ولدت الفنانة والممثلة المصرية سمية الخشاب في مدينة الإسكندرية المصرية في يوم 20 من شهر تشرين الأول/ اكتوبر من عام 1976م.

واسمها الحقيقي هو سمية سعيد السيد فتيحة، وعام 1997 تخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية.

عملت الفنانة المصرية سمية الخشاب في بداية حياتها في مجال السياحة والبنوك، ثم قامت في وقت لاحق بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفاتوار.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن سمية الخشاب:
1-طلب منها الفنان صلاح السعدني بالتركيز على عملها في التمثيل وتأجيل الدخول في عالم الغناء، حيث شاركا بتمثيل أدوارا صغيرة ببداية مسيرتها.

2-تعتبر الفنانة والممثلة المصرية أحد أشهر الفنانات على مستوى مصر والعالم العربي حيث حققت نجاحاً كبيراً في مجال التمثيل والسينما والدراما المصرية.

3-شاركت الفنانة المصرية سمية الخشاب بعد نجاحها الكبير في المسلسلات في السينما حيث غالب أدوارها تتصغ بالرومانسية والجرأة.

وشاركت الفنانة المصرية في أفلام “رانديفو”، عام 2011 و”الرجل الأبيض المتوسط”، وشاركت في فيلم “بحبك وأنا كمان” و”ازاي البنات تحبك”عام 2003.

4-من أشهر الأفلام التي قدمتها الممثلة المصرية بعد فيلم “خيانة مشروعة” و”عمارة يعقوبيان” وفيلم “حين ميسرة” و”الريس عمر حرب”.

5-إلى جانب التمثيل قدمت الفنانة المصرية سمية الخشاب عدة أعمال غنائية في مسيرتها ومنها ألبوم “هيحصل ايه” في 2009.

كذلك قدمت البرنامج التلفزيوني تحت مسمى “سمية والستات” في 2013.

6-واصلت الممثلة المصرية مشوارها الفني ونجاحها في الدراما بعد مشاركتها بعدد من مسلسلات في بطولتها مثل “الحقيقة والسراب” و”كيد النسا”.

7-انخفضت أعمال الفنانة المصرية في الدراما خلال السنوات الأخيرة، ولكنها حافظت على تواجدها من خلال مواقع التواصل من خلال تصريحاتها المثيرة للجدل.

8-عام 1998 دخلت الفنانة المصرية نحو عالم النجومية بعنوان “الضوء الشارد” ثم لمع نجمها بعد مشاركتها عام بمسلسل “الحاج متولي” عام 2011.

الفنانة والممثلة المصرية سمية الخشاب
9-ارتبطت الفنانة المصرية سمية الخشاب 4 مرات في حياتها، ولكن بذات الوقت كانت تحرص على إخفاء حياتها العاطفية والعائلية بعيداً عن الإعلام.

10-بعد ارتباطها من المطرب أحمد سعد، شهدت فترة زواجها عدة أزمات حيث لجأ الطرفان للقضاء ولتبادل الهجوم في الإعلام بعد وقوع الطلاق في 2019.

دراما تريند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى